تحميل ديوان قالت لي السمراء،تحميل ديوان قالت لي السمراءpdf،قالت لي السمراء نزار قباني،قالت لي السمراء،قالت لي السمراءpdf،تحميل ديوان قالت لي السمراء نزار قباني،تحميل ديوان قالت لي السمراء نزار قباني،تحميل دواوين نزار قبانيpdf،تحميل كتب pdf ،موقع مما قرأت لتحميل الكتب ،نزار قباني
تحميل ديوان قالت لي السمراء نزار قباني

قالت لي السمراء

قالت لي السمراء هو أول ديوان ألفه نزار قباني و الديوان يحمل كل أخطاء و مزايا التجربة الاولى من الديوان تراني أحبك؟ لا أعلم سؤال يحيط به المبهم وإن كان حبي افتراضياً. لماذا؟ إذا لحت طاش برأسي الدم وحار الجواب بحنجري وجف النداء. . ومات الفم وفر وراء ردائك قلبي ليلئم منك الذي يلئم تراني أحبك؟ لا. لا محال انا لا احب ولا اغرم وفي الليل. تبكي الوسادة تحي وتطفوعلى مضجعي الانجم وأسال قلبي. اتعرفها؟ فيضحك مني ولا أفهم تراني احبك؟ لا. لا اعزم وإن كنت لست أحب، تراه لمن كل هذا الذي انظم ؟ وتلك القصائد أشدو بها أما خلفها امرأة تلهم؟ تراني أحبك؟ لا. لا. محال أنا لا أحب ولا أغرم إلى أن يضيق فؤادي بسري ألح. وأرجو. وأستفهم فيهمس لي: انت تعبدها لماذا تكابر.. أو تكتم؟

الجنسية : سوري
تاريخ الميلاد : مارس 1923
هو مدرسة شعرية متكاملة وحالة اجتماعية وظاهرة ثقافية فريدة، هو رئيس جمهورية الشعر هو “نزار بن توفيق القباني” ، ولد في مارس 1923 من اسرة دمشقية بسوريا ، ورث حبه وميلة للشعر عن والده و عمه “أبو خليل القباني” . تخرج من كلية الحقوق والتحق بوزارة الخارجية السورية ، و في عمر الثاني والعشرين عّين في السفارة السورية في القاهرة . واجه القباني الكثير من المأسي في حياته منها انتحار شقيقته ومقتل زوجته ووفاه ابنه ، السبب الذي ادي به للعيش بقية حياته في لندن يكتب الشعر السياسي ، ومن قصائده الاخيرة “متي يعلنون وفاة العرب؟ ” . رحل عنا الشاعر العظيم عام 1998 ودفن في مسقط رأسه بدمشق .