تحميل رواية أطلال النهار ليوسف القعيدpdf،تحميل روايات يوسف القعيد pdf،تحميل روايات مصريةpdf،تحميل كتب الكترونية pdf،موقع مما قرأت لتحميل الكتب
تحميل رواية أطلال النهار لـ يوسف القعيد

أطلال النهار

  • أطلال النهار للكاتب يوسف القعيد أقدم لكم اليوم رواية أطلال النهار من أروع الرويات للكاتب يوسف القعيد يتكشف تبدد المعنى في “أطلال النهار” عبر جملة التعارضات التي تنسج الحياة اليومية وربما يعطي فصل الرواية الذي يحمل عنوان “البيت في سكة النصر” صورة مروعة عن الانفصام الذي يتسرب إلى الشخصية المصرية وأسلوب ” يسوف القعيد “في صناعة الرواية غاية في الابتكار في مزجه المألوف والعامي بالرفيع من القول وهذا يدل على براعته الفذة في فن الرواية و يقوم السارد بوصف حركات الشخصية وأفعالها الشخصية بالطريقة التي تجعل منها صورا استعارية مرئية تعكس ما يحدث في العالم الداخلي وتتميز الكتابة الروائية عند يوسف القعيد بقدرتها على التحليل النفسي للشخصية واليكم الرواية مع امنياتى بقراءة ممتعة.

     
     

الجنسية : مصري
تاريخ الميلاد :
روائي وكاتب مصري من مواليد محافظة البحيرة تألق في عمله كروائي حتى اشتهر بأنه اشهر كاتب رواية بعد نجيب محفوظ حصل على جائزة الدوله التقديريه وذلك تقديرا لادبه القصصى الذى اهتم بوصف المحيط القروى المصرى مؤلفاته فى القصص القصيرة : الضحك لم يعد ممكنا __ طرح البحر ________ قصص من بلاد الفقراء ومن مؤلفاته فى مجال الروايه : عنتر وعبلة. _____ قطار الصعيد. ____ بلد المحبوب. ومن مقالته فى الوضع السياسى الراهن : وزراء «الساعة الخامسة والعشرون» كنا نسمع مسمى مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين فنصاب «بخضة» ونتصورهم مجموعة من الشيوخ أصحاب الحكمة الذين يتفكرون فى الأمر ويقلبونه على وجوهه حتى يصلوا للقرار الأقرب إلى الصواب. إلى أن فوجئت بما جرى فى التعديل الوزارى الأخير.