تحميل رواية الحرب في بر مصر ليوسف القعيدpdf،تحميل روايات يوسف القعيد pdf،تحميل روايات مصريةpdf،تحميل كتب الكترونية pdf،موقع مما قرأت لتحميل الكتب
تحميل رواية الحرب في بر مصر ليوسف

الحرب في بر مصر

أقدم لكم اليوم رواية” الحرب في بر مصر” من أروع الرويات للكاتب “يوسف القعيد” صدرت عام 1978 م وترجمت إلى عدة لغات أجنبية وحازت على المرتبة الرابعة ضمن أفضل مائة رواية عربية أعادت دار “الشروق” طباعتها وتدور الرواية حول العمدة الذي يهرب أولاده من التجنيد في قرية مصرية قبيل حرب 1973وهو المسئول عن تجنيد كل أولاد البلد مستندًا على علاقاته وأمواله والأوضاع التي أصبحت سائدة في السبعينات والذي يبحث عن حل لمشكلة ابنه المطلوب للتجنيد ولا يجد أمامه سوى إرسال شاب آخر مولود في نفس اليوم هو “مصرى” ابن خفير العمدة وهو شاب وحيد له خمس شقيقات وغيرها من الأحداث تدور فى الرواية و نقل المخرج صلاح أبو سيف الرواية إلى الشاشة الكبيرة في فيلم “المواطن مصري” بطولة عمر الشريف وعزت العلايلي أعتمد الكاتب على محاكة القارىء بشكل سلس ومؤثر عسى أن تسعد بقراءته والاستفادة منه.

الجنسية : مصري
تاريخ الميلاد :
روائي وكاتب مصري من مواليد محافظة البحيرة تألق في عمله كروائي حتى اشتهر بأنه اشهر كاتب رواية بعد نجيب محفوظ حصل على جائزة الدوله التقديريه وذلك تقديرا لادبه القصصى الذى اهتم بوصف المحيط القروى المصرى مؤلفاته فى القصص القصيرة : الضحك لم يعد ممكنا __ طرح البحر ________ قصص من بلاد الفقراء ومن مؤلفاته فى مجال الروايه : عنتر وعبلة. _____ قطار الصعيد. ____ بلد المحبوب. ومن مقالته فى الوضع السياسى الراهن : وزراء «الساعة الخامسة والعشرون» كنا نسمع مسمى مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين فنصاب «بخضة» ونتصورهم مجموعة من الشيوخ أصحاب الحكمة الذين يتفكرون فى الأمر ويقلبونه على وجوهه حتى يصلوا للقرار الأقرب إلى الصواب. إلى أن فوجئت بما جرى فى التعديل الوزارى الأخير.