، تحميل كتاب الحكماء يتكلمون ، تحميل كتاب الحكماء يتكلمون pdf،الحكماء يتكلمون لاو تسي،الحكماء يتكلمون ،الحكماء يتكلمون pdf،تحميل كتاب الحكماء يتكلمون لاو تسي،كتاب الحكماء يتكلمون ،كتاب الحكماء يتكلمون pdf،تحميل كتب لاو تسي،تحميل كتب الأدب pdf،تحميل كتب pdf،موقع مما قرأت لتحميل الكتب، لاو تسي
تحميل كتاب الحكماء يتكلمون لاو تسي

الحكماء يتكلمون لاو تسي

كتاب الحكماء يتكلمون تشوانغ تسي  هذا الكتاب ضمن سلسلة اصدرت حديثا تحت اسم الحكماء يتكلمون تضم اشهر الفلاسفة الملهمه والمهمه عبر تاريخ البشرية في الصين  والهدف من هذه الكتب هي الحفاظ على أدب وحكمه اهم فلاسفة العالم  في الصين
هذا التراث الذي يدعو للفخر جمعته دار صينية في سلسلة أصدرتها بلغتها الأصلية الصينية ، واخذتها عنها أهم الدور العالمية للنشرفبدأت كل دولة تترجمها إلى لغتها تنشرها لمواطنيها . ولفت هذا العمل المقرون بالجدية والانفتاح أنظار مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم والدار العربية للعلوم ناشرون فتعاونا على إصدار السلسلة باللغة العربية في خمسة أجزاء. تغطّي سلسلة «الحكماء يتكلّمون»

لقد قال كونفوشيوس عن لاوتسـي: ” إنه تنّين يزأَر إلى السماء بالريـح و السحاب ”
لاوتسـي الذي يؤمن باللافعـل، و يعلم بقول لاشيء!
تكلمت في تعليقٍ آخر عن عقائد التاوية و التي طرحها فراس السوّاح في كتابه الأديان الشرقية.
يُعتبر كتاب لاوتسي سِفْـر لمعتنقي التاوية و التي تُعتبر من أكبر ديانات الصّين حيث صُنّفت بأنها الثالثة و قبلها البوذيّة و الكنفوشيوسيّة.
  الحكيم يعرف نفسه ولكن لا يظهر نفسه .. انه يعرف قيمته ولكن لايجعل نفسه عالي المقام ..

 الذي يعتمد فقط على عينيه لا يرى بوضوح .. و الذي يعتبر نفسه دائما على صواب لايستطيع ان يميز الصواب من الخطأ ..
قبل 2500 عاماً من اليوم أصيب الحكيم الصني لاو تسي بالإحباط من الجو السياسي المسيطر في ذلك الحين، فحزم كتبه على ظهر ثور واتجه غرباً نحو البراري حيث انفرد يكتب بحرية ما يجول في ضميره من حكمة مبنية على فلسفة “الداو” التي تعني “السبيل” وحدفها قيادة الإنسان نحو السلام والطمأنينة وتعليم الحكام كيف يسوسون رعيتهم، وإعادة الحضارة إلى أحضان الطبيعة. واليوم، فإن حكمة لاو تسي تعتبر كنسمة باردة في صيف السياسة الحار جداً.إن حكمة وفلسفة لاو تسي لا تزال منذ 500 عاماً كشجرة خضراء باسقة يتفيأها الإنسان لينعم براحة النفس والذهن.