تحميل رواية الكتاب الاحمر ليوسف القعيدpdf،تحميل روايات يوسف القعيد pdf،تحميل روايات مصريةpdf،تحميل كتب الكترونية pdf،موقع مما قرأت لتحميل الكتب
تحميل رواية الكتاب الاحمر ليوسف القعيد

الكتاب الاحمر- رحلاتى فى خريف الحلم السوفييتى

رحلاتي في خريف الحلم السوفييتي
للكاتب يوسف القعيد
أحب أن أنقل للقراء الأكارم الكتاب الأحمر رحلاتي في خريف الحلم السوفييتي للكاتب يوسف القعيد مجموعة من المقالات تدور أحداثها في السنوات العشر الأخيرة قبل تفكك الاتحاد السوفيتي تظهر النزعة الإشتراكية واضحة تماما في هذه المقالات وصف المجتمع السوفيتي و أمراض الشخصية السوفيتية ابأن انهيار النظام و الامبراطورية السوفيتية وهنا يقدم لنا القعيد عمق ادبى جيد لا يقاوم الاساس فى اى عمل هو مدى جودته فى تصوير الواقع المراد منه وهنا تفوق يوسف القعيد على نفسه فعلا كتاب جميل ادخل المتعة في نفسي وفي ذهني وحشد الكثير من الصور والتعابير التي لا تقل روعة وهذا يدل على براعته الفذة في فن المقال وعسى أن تسعد بقراءته والاستفادة منه.

الجنسية : مصري
تاريخ الميلاد :
روائي وكاتب مصري من مواليد محافظة البحيرة تألق في عمله كروائي حتى اشتهر بأنه اشهر كاتب رواية بعد نجيب محفوظ حصل على جائزة الدوله التقديريه وذلك تقديرا لادبه القصصى الذى اهتم بوصف المحيط القروى المصرى مؤلفاته فى القصص القصيرة : الضحك لم يعد ممكنا __ طرح البحر ________ قصص من بلاد الفقراء ومن مؤلفاته فى مجال الروايه : عنتر وعبلة. _____ قطار الصعيد. ____ بلد المحبوب. ومن مقالته فى الوضع السياسى الراهن : وزراء «الساعة الخامسة والعشرون» كنا نسمع مسمى مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين فنصاب «بخضة» ونتصورهم مجموعة من الشيوخ أصحاب الحكمة الذين يتفكرون فى الأمر ويقلبونه على وجوهه حتى يصلوا للقرار الأقرب إلى الصواب. إلى أن فوجئت بما جرى فى التعديل الوزارى الأخير.