تحميل ديوان كل عام وأنت حبيبتي نزار قبانيpdf،تحميل دواوين نزار قبانيpdf،تحميل شعر pdf،تحميل دواوين شعرية pdf،تحميل كتب الكترونية pdf،موقع مما قرأت لتحميل الكتب
تحميل ديوان كل عام وانت حبيبتي لـ نزار قباني

كل عام وأنت حبيبتي

  • كل عام وأنت حبيبتي للشاعر نزار قبانى

    طرح الشاعر نزار قبانى فى ديوان كل عام وأنت حبيبتي كل ملامح وأحاسيس التى تميز كل امرأة فى كل عصر ومشاعر كل عاشق للمرأة ويعبر على عاطفة الحبيب و جنون العشق ويتسم أسلوبه بالدقة فى أختيار الكلمات المعبرة لأحاسيس الحبيب قصائد تجسد الحب بأروع معانيه , وتفصل العشق شكلاً وتوجزه مضمونا مقتطفات من الديوان كلَّ عامٍ وأنتِ حبيبتي .. أقولُها لكِ،عندما تدقُّ السّاعةُ منتصفَ اللّيلْ وتغرقُ السّنةُ الماضيةُ في مياهِ أحزاني كسفينةٍ مصنوعةٍ من الورقْ .. أقولُها لكِ على طريقتي .. متجاوزاً كلَّ الطقوسِ الاحتفاليّهْ التي يمارسُها العالمُ منذ 1975 سنة .. وكاسراً كلَّ تقاليدِ الفرحِ الكاذب التي يتمسّكُ بها الناسُ منذ 1975 سنة . ورافضاً ..كلَّ العباراتِ الكلاسيكيّة .. التي يردّدُها الرجالُ على مسامعِ النساءْ منذ 1975 سنة ..

     
     

الجنسية : سوري
تاريخ الميلاد : مارس 1923
هو مدرسة شعرية متكاملة وحالة اجتماعية وظاهرة ثقافية فريدة، هو رئيس جمهورية الشعر هو “نزار بن توفيق القباني” ، ولد في مارس 1923 من اسرة دمشقية بسوريا ، ورث حبه وميلة للشعر عن والده و عمه “أبو خليل القباني” . تخرج من كلية الحقوق والتحق بوزارة الخارجية السورية ، و في عمر الثاني والعشرين عّين في السفارة السورية في القاهرة . واجه القباني الكثير من المأسي في حياته منها انتحار شقيقته ومقتل زوجته ووفاه ابنه ، السبب الذي ادي به للعيش بقية حياته في لندن يكتب الشعر السياسي ، ومن قصائده الاخيرة “متي يعلنون وفاة العرب؟ ” . رحل عنا الشاعر العظيم عام 1998 ودفن في مسقط رأسه بدمشق .